تحليل الشخصية

اختبر حرارة شخصيتك

هل أنت دافئ أو بارد؟

نحن نقيس حرارة أجسامنا باستخدام مقياس متدرج. والزئبق الموجود في المقياس يرتفع عندما يعاني الإنسان من حمى. وينخفض عندما يبرد جسمه. ويمكننا قياس الشخصية أيضا ً بحسب حرارتها أو برودتها. وكما هي الحال مع حرارة الجسم. هناك أوقات تعد فيها حرارة الشخصية ميزة مهمة، وأوقات تكون البرودة فيها هي المفضلة.
يتميز الأشخاص الدافئون بأنهم أكثر ودا ً، وتفتحا ً، وتعاطفا ً، واهتماما ً بالآخرين.

 

وهم يستمتعوم بالقرب من الناس ويبحثون عن الصداقات ويسعون للحفاظ عليها. وهم يجيدون في الوظائف التي تحتاج إلى بناء العلاقات، مثل التمريض وإدارة المشاريع والعلاقات العامة. وهؤلاء الناس يكونون في الغالب شركاء حياة يتميزون بالاهتمام والكرم.

 

اختبر حرارة شخصيتك

عندما تلمس الأشياء من حولنا، نلاحظ أن بعضنا يكون دافئا ً والبعض الأخر محايدا ً، والبعض الثالث باردا ً.

 

وهذا يرجع إلى قدرة هذه الأشياء على امتصاص أو نقل حرارة أجسامنا. فإذا تمكن الكائن الذي نلمسه من امتصاص حرارة الجسم بسرعة، فإن الحرارة تتشتت ونشعر بأن الشيء الذي لمسناه بارد.

 

وإذا كان الشيء غير جيد التوصيل للحرارة، فإنه لن يمتص الحرارة بسرعة وستظل الحرارة موجودة عند أطراف أصابعنا وبالتالي نشعر أن هذا الشيء دافئ.

 

تأمل صور المواد المختلفة ( الخشب، المعدن، الحجر)، وإذا أمكن، فابحث عن مواد أخرى مشابهة في بيتك أو في الخارج يمكنك أن تلمسها. تأمل كيف تشعر عندما تلمس هذه الأشياء.

 

وما نوع الشخصية التي سيكون عليها هذا الشيء لو أنه كان شخصا ً وليس جمادا ً أي هذه الشياء يعكس شخصيتك أكثر من غيره؟

 

ومن عيوب الشخصية الدافئة أنها تكون في الغالب ساذجة، وقد يجد الأخرون هذا الدفء والاهتمام الزائد خانقا ً.

 

والأشخاص الذين يتمتعون بشخصية باردة يتميزون بأنهم متحفظون وحذرون بطبيعتهم. ولا يتحمسون أو يستسلمون للمشاعر الجازفة بسهولة.

 

يرتاح ذوو الشخصيات الباردة عندما يكونون بمفردهم ويستمتعون بالعزلة. وهذا يعني أنهم يجيدون في الوظائف التي تحتاج إلى التأمل أو يمكن أدؤاها بمعزل.

 

وهم يجيدون اتخاذ القرارات الصعبة أو العاطفية. والأشخاص ذوو الشخصيات فائقة البرودة يمكن أن" يجمدوا" الآخرين من حولهم. ويشعرون بعدم الراحة إذا قضوا الكثير من الوقت بصحبة الناس.

 

الدرجة\ التفسير

الخشب: كائن عضوي ويعكس حرارة الجسم. إذا اخترت الخشب، فأنت شخص دافئ.

 

المعدن: لامع وصلب ويشتت الحرارة بسرعة قبل أن يسخن. إذا اخترت المعدن، فأنت من أصحاب الشخصيةالباردة.

 

الحجر: محايد، فهو ليس باردا ً أو دافئاً. إذا اخترت الحجر فأنت من أصحاب الشخصيات الفاترة.

 

إذا كانت دافئا ً بطبيعتك: فأنت بحاجة إلى الكثير من الناس من حولك. ستحتاج إلى الأصدقاء في حياتك الشخصية.

 

وإلى وظيفة تتطلب العمل في حياتك الشخصية. وإلى وظيفة تتطلب العمل في فريق. منطقة الخطر لديك هي الاعتماد الزائد على الأخرين من أجل تقدير ذاتك وأمنك العاطفي. حاول أن تقضي بعض الوت بمفردك لكي تغذي نفسك من الداخل.

 

إذا كنت من أصحاب الشخصيات الباردة: فأنت مكتف عاطفيا ً. وتستمتع بالهوايات التي تحتاج إلى الاستغراق. ولكن هذا يؤدي في الغاب إلى استبعاد الأخرين من حولك.

 

إن قضاء الكثير من وقت الفراغ بمفردك يؤدي إلى" صدأ" مهارات الاجتماعية، لذلك حاول أن تتفاعل مع الأخرين في بيئتك الاجتماعية. ربما تبدو بعيدا ً بالنسبة للأخرين. لذلك ا تنس أن تبتسم!.

 

وإذا كنت من أصحاب الشخصية الفاترة

فإنك تستطيع تحقيق توازن جيد بين الدفء والبرودة العاطفية.ومن المهارات الجيدة أن تتمكن من التبديل بين الدفء والبرودة بحسب المواقف التي تمر بها.

 

فمثلا ً، ربما ترغب في إظهار جانبك الدافئ مع أصدقائك أو مع شريكة حياتك. وتظهر جانبك البارد عندما تعيد جهازا ً معيبا ً إلى المتجر الذي اشترتيته منه.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد

موقعنا على G+