تحليل الشخصية

اختبر عناصرك الطبيعية

تأمل العناصر الأربعة للحياة، النار والهواء والتراب. في الغالب يتم ربط هذه العناصر بالأخلاط الأربعة التي وصفها أبقراط. أو يتم ربطها بالأبراج. وبالنسبة لتدريبنا الحالي. حاول أن تفكر في هذه العناصر بشكل مختلف. إلى أي مدى هي تلقائية؟ إلى أي مدى يمكن التحكم بها؟ إلى أي مدى يمكن التنبؤ بتصرفاتها؟ ما العنصر الذي ترى فيه شخصيتك؟
الدرجة / التفسير
النار لا يمكن التنبؤ بتصرفاتها. والتحكم فيها في غاية الصعوبة. إذا اخترت النار، فأنت شخص تلقائي.

 

الأرض ثابتة بشكل عام، وتتغير ببطء. إذا اخترت الأرض، فأنت شخص منضبط.

 

الهواء والماء يمكن التحكم بهما ويمكن احتواؤهما إلى درجة ما. رغم انهما قد يحتفظان في جعبتهما ببعض المفاجأت إذا اخترت أيا ً من هذين العنصرين فأنت مرن.

 

إذا كنت شخصاً تلقائياً، فأنت صديق ممتع، وتشجع الأخرين على نسيان همومهم وعيش حياتهم بالكامل. ورغم هذا، يمكن أن تكون في بعض الأحيان غير منتظم وغير دقيق.

 

ورغم أن هذا قد لا يكون مهما ً بالنسبة لك وأنت وحدك. فإنه قد يضايق الآخرين ويجعلهم ينظرون إليك على أنك غير كفء أو كسول. حتى إذا تكن كذلك بالفعل حاول أن تتعرف على أراء الناس فيك.

 

إذا كنت شخصا ً منضبطا ً، فأنت تتميز بالفعالية في المواقف المنظمة. وأنت لا تحب المفاجأت. وتعمل لروتين يعظم استفادتك من وقتك.

 

ورغم هذا، فإنك تجد صعوبة في التعامل مع المواقف غير المتوقعة. ويمكن أن تبدو صارما ً وغير مرن عليك أن تحدد المواقف المهمة بالفعل وتلك التي يمكن أن تتخلى عن سيطرتك عليها.

 

إذا كنت شخصا ً مرنا ً، فأنك قد تتمكن من التحكم في" تشغيل وإطفاء" كل من التلقائية والانضباط بحسب الموقف. إذا كان الأمر كذلك. فإنك ستصبح شخصا ً مناسبا ً في معظم المجموعات وفرق العمل. وستشتهر بكفاءتك في العمل، لأنك لن تهتم بالمسائل الصغيرة.

 

وربما أنك لا تستطيع التنقل بين التلقائية والانضباط وتكون في الوسط بينهما فعلا ً. فتكون منظما ً بعض الشيء وفي نفس الوقت تستمتع بالتلقائية. تدرب على تبديل سلوكياتك من أحد النقيضين إلى الأخر.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد

موقعنا على G+